…قرارات قضائية ضد رهاب المثلية الروسي وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...Loading...

385 views


>> قرارات
قضائية ضد رهاب المثلية الروسي!

أصدرت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان حكما تدين فيه الحكومة الروسية بسبب مخالفتها اتفاقية حقوق الانسان الاوروبية بمنعها المستمر وعلى مدى عدة سنوات اقامة مسيرة فخر لمثليي/ات الجنس.

كما حكمت المحكمة بالتعويض المادي للناشط نيكولاي الكسييف بسبب التمييز الذي تعرض له طوال هذه المدة، محملة المسؤولية الكاملة للرئيس الروسي وعمدة موسكو المخلوع من منصبه عن كل سوء المعاملة وتمييز تعرض له مثليو/ات الجنس في روسيا.

>> مجلة فضائح أوغندية تنشر أسماء 100 ناشط مثلي/ية!

قامت مجلة فضائح أوغندية بنشر أسماء وعناوين وصور لأشخاص وصفتهم بنخبة “مثليي/ات الجنس” في اوغندا. ونشرت الصحيفة الخبر على غلافها مع عبارة “اشنقوهم”، زاعمة ان هؤلاء “قاموا بتوظيف مليون طفل بريء لممارساتهم الشيطانية”.

وصرحت احدى الناشطات في حقوق المثليين/ات في اوغندا انه تم تسجيل 4 اعتداءات على أشخاص ذكروا في اللائحة، كما اضطر غيرهم لترك عملهم بسبب التحرشات الكلامية التي تعرضوا لها. وصرح مركز الاعلام الوطني الأوغندي أنه سيوقف صدور المجلة لعدم موافاتها الشروط القانونية، وليس لنشرها هذه اللائحة.

>> هل يقبل الجيش الأميركي المثليين/ات في صفوفه؟

طالب البنتاغون الجيش الاميركي بقبول طلبات انتساب المثليين/ات، وذلك عقب القرار الذي صدر عن محكمة كاليفورنيا والقاضي بوقف الحظر على مثليي/ات الجنس في الجيش.

وينتظر هذا القرار الاستئناف من ادارة اوباما، ما دعى الجيش الى تحذير طالبي الانتساب وعناصر الجيش الحاليين من التسرع باعلان مثليتهم/ن رسميا.

Leave a Reply