…موسكو تشهد أول موكب فخر وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...Loading...

259 views


موسكو تشهد أول موكب فخر!

قام المدافعون عن حقوق المثليين في روسيا بتحدي السلطات من خلال تنظيم أول موكب للفخر في العاصمة موسكو بطريقة احتيالية. فقد قام الناشطون بتزويد الشرطة بمعلومات خاطئة عن مكان التجمع، حيث احتشد عناصر الأمن أمام مبنى الاتحاد الأوروبي بهدف تكرار ما حدث عام 2007 حين تم اعتقال العشرات من المشاركين. لكن الرياح هذه المرة جرت بما لا تشتهي سفن السلطة، حيث تم الموكب لمدى عشر دقائق من دون أي اعتقالات أو أعمال عنف. ويرفض عمدة موسكو لمدة خمس سنوات متتالية السماح بأي نشاط يتعلق بحقوق المثليين، واصفا اياهم ب”الشياطين”.


مالاوي تعفي عن مثلييها

أصدر رئيس دولة مالاوي عفوا عن الشابين المثليين الذين تم الحكم عليهما بالسجن أربعة عشرة عاما مع الاشغال الشاقة بسبب عقد قرانهما بطريقة غير قانونية. وفي رد على هذه الخطوة، قال “بيتر تاتشل” أحد أهم الناشطين البريطانيين أن على الحكومة المالاوية اظهار وجهها الانساني عبر الغاء القوانين التي تجرم المثلية الجنسية، واصدار تشريعات تحمي المواطنين من التفرقة وجرائم الكراهية كما حصل في جنوب افريقيا.


باكستان تسجن مثليين

ألقت الشرطة الباكستانية القبض على رجلين بتهمة “ممارسة اللواط” بحسب الدستور الباكستاني. وألقي القبض على مثلي وشريكته المتحولة جنسيا بعد أن عقدا فرانهما بحضور عدد من أصدقائهما، لكنهما نفيا التهمة الموجهة اليهما. ويوجد في باكستان حوالي أربعمئة متحول جنسيا يعرفون باسم “الهجرة”، ويعانون أوضاعا اجتماعية صعبة على الرغم من أن القانون لا يجرمهم. في المقابل، تعتبر المثلية الجنسية في باكستان جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة قد تصل الى عشرة سنوات.

Leave a Reply