أكثر من مليون يحتفلون في البرازيل

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...Loading...

366 views

أكثر من مليون يحتفلون في البرازيل!

لم تمنع زخات المطر الخفيفة مليون شخص من النزول الى الشارع للاحتفال بالعيد السنوي للمثليين الجنسيين في ريو ديجينيرو في البرازيل. وقد صرح عمدة المدينة من فوق احدى المراكب الاربعة عشرة المشاركة في الاستعراض، ان المدينة ستظل دائما في طليعة المدافعين عن الحقوق المدنية، معبرا عن شعوره بالعار لان بعض السياسيين في البرازيل يحاربون ضد حصول المثليين على هذه الحقوق.

brazil

طرد لاعب دانماركي لمعاداته للمثلية

طرد نادي “ميدتجيلاند” الدانماركي لكرة القدم حارس المرمى “أريك أونيزكو” لتعليقاته المعادية للمثليين والتي أوردها في مذكراته الشخصية. وكان اللاعب قد عبر عن كرهه الصريح للمثليين في كتابه بعنوان F**king Polack”” ، وقال: “اكره المثليين، أكرههم حقا. أعتقد أن الأمر مثير للقرف عندما أسمعهم يتكلمون مع بعضهم كانهم فتيات. لا يمكنني أن أكون مؤجودا في غرفة مع شخص مثلي. أو مشاهدتهم يقبلون بعضهم، انه أمر مثير للغثيان”. كذلك هاجم اللاعب الصحافيات الرياضيات من الاناث.

كذلك ذكر “اونيزكو” في مقابلة مؤخرا، أن “معتقداته الكاثوليكية” تمنعه من “تقبل هؤلاء الأشخاص”. وكان اللاعب نفسه قد طرد سابقا من نادي “أودينز” لكرة القدم بعد ادانته بالاعتداء على زوجته السابقة والحكم عليه بالسجن لثلاثة أشهر.

خط ساخن للمثليين في ويلز

خصصت السلطات الويلزية خطا هاتفيا سريا للابلاغ عن اي عملية اعتداء يتعرض لها مثليو الجنس. ويأتي هذا القرار بعد مقتل رجل مثلي في لندن واصابة آخر بكسر في الجمجمة في مدينة ليفربول في موجة عنف وكراهية اثارت رد فعل مستنكر لدى الرأي العام البريطاني. وصرح مصدر في الشرطة ان معظم الاعتداءات لا يتم التصريح عنها وخصوصا في الضواحي والريف نظرا لعدم تقبل المجتمع للمثليين الجنسيين ومعاملتهم بعنصرية و وصمهم بالعار.

… وتظاهرة لآلاف التايوانيين

شارك آلاف الاشخاص في تظاهرة ضخمة في شوارع مدينة تايوان طالبوا فيها بالسماح للمثليين بالزواج .وكان لافتا مشاركة الكثير من متغايري الجنس في هذة التظاهرة تعبيرا عن تضامنهم واقتناعهم بضرورة اعطاء المثليين كافة حقوقهم المدنية.

رياضيون مثليون هنود يشاركون في الماراثون

ينوي عشرون عداء ينتمون الى نادي رياضي للمثليين الجنسيين المشاركة في سباق لنصف الماراثون في مدينة دلهي. وسيرتدون خلال السباق قميصا ابيضا رسم عليه حذاء رياضي بألوان قوس القزح. وقد تم بيع كميات كبيرة من هذا الحذاء في مهرجان المثليين في شهر يونيو الماضي.

Leave a Reply