الأرجنتين وأستراليا والبرتغال تزوج المثليين … وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...Loading...

1,365 views

argentinian flag

الأرجنتين وأستراليا والبرتغال تزوج المثليين!

منح أحد القضاة في العاصمة الارجنتينية بيونس ايريس حق الزواج لاثنين من مثليي الجنس، ما يجعل من الارجنتين أول دولة كاثوليكية في أميركا اللاتينية تقوم بهذا الانجاز.

وكانت الأرجنتين كذلك أول دولة منحت المثليين حق الارتباط المدني عام 2002.

وفي أستراليا، قررت الحكومة الاسترالية تشريع زواج مثليي الجنس ابتداء من العام المقبل في حال موافقة البرلمان، من دون السماح لهم بتبني الاطفال أو انجابهم عن طريق التلقيح الاصطناعي.

لكن الحكومة بالمقابل ستمنحهم الحق بالضمان الاجتماعي والارث، واللجوء الى المحكمة في حال النزاع، كما سيتم تسجيل زواج المثليين في مكتب البلدية بدلا من مكتب التسجيل المدني مثل متغايري الجنس.

من جهة أخرى، صرحت مصادر رسمية ان رئيس الوزراء البرتغالي الجديد سيهتم بشكل خاص بالمساواة بين المواطنين المثليين ومتحولي الجنس وغيرهم من المواطنين.

وكان رئيس الوزراء قد صرح سابقا أن أول خطوة تترجم هذا التوجه فعليا، ستكون اعطاء المثليين حقهم بالزواج المدني.

واذا ما تم ذلك، تصبح البرتغال تاسع دولة تسمح بزواج مثليي الجنس بعد هولندة، وبلجيكا، واسبانيا، وكندا، وجنوب افريقيا، والنرويج، والسويد، وأخيرا نيبال.

177 ضحية من متحولي الجنس

أعلن موقع رسمي على شبكة الانترنت متخصص بأخبار متحولي الجنس ان عدد متحولي الجنس الذين تعرضوا لاعتداءات أودت بحياتهم بلغ مئة وسبعة وسبعين في العام الماضي فقط، وهو عدد اعتبره الموقع أقل بكثير من الرقم الحقيقي.

وبمناسبة الأسبوع العالمي لمتحولي الجنس، نظمت حول العالم نشاطات كثيرة أهديت لكل من فقد حياته بسبب الكراهية او التعصب“.

الهند تحتسب أصوات متحولي الجنس

قررت لجنة الانتخابات في الهند اضافة مربع ثالث يحمل كلمة آخر على الورقة الانتخابية في الخانة المحددة لتحديد الجنس، كنوع من الاعتراف بأصوات من لا يعتبرون أنفسهم لا رجالا ولا نساء.

وسيشجع هذا القرار العديد من متحولي الجنس على المشاركة في العملية الانتخابية لأن كثيرين منهم كانوا يعزفون عن المشاركة بسبب اضطرارهم الى تحديد جنسهم.

ويذكر أنه يعيش في الهند مليون شخص لا يرغبون بتحديد جنسهم، وقد منحتهم الدولة اعترافا رسميا عبر زيادة حرف يرمز اليهم في زواج السفر.

منع مان من الغناء في أستراليا

في أستراليا، سيتم الغاء سلسلة الحفلات التي كان من المقرر ان يحييها نجم الريغي الجامايكي بيني مان، وذلك بعد موجة عنيفة من الاحتجاجات نظمتها منظمات حقوق المثليين هناك.

وقدمت هذه المنظمات طلبا بمنع مان من الغناء نظرا للعنف الواضح في كلمات أغنياته لا سيما ضد المثليين.

ففي احدى أغنياته يطالب بتنظيف جامايكا من المثليين عن طريق اعدامهم، وفي أخرى يدعو الى شنق المثليات.

Leave a Reply