أخبار دولية مثلية سريعة

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

299 views

حملة اعتقالات همجية ضد المثليين في كوباcuba

لا يزال وضع المثليين في كوبا يراوح مكانه، فحملات الاعتقال العشوائية مستمرة، وأكثرها كثافة كانت عشية اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية. فقد تم اعتقال الفائر بمسابقة MR gay كوبا والتحقيق معه. وكان قائد الشرطة في كوبا صرح بأنه ينوي “تنظيف هافانا من المخنثين عبر بزجهم جميعا في السجن” بحسب تعبيره.

“نيبال” الرقعة الأمثل للمثليين!

في الوقت الذي ستجتمع فيه حكومة نيبال على سفح جبل ايفرست لاصدار بيان يتعلق بالقمة المناخية في كوبنهاغن، دعا نائب نيبالي الى حدث اكثر شاعرية للتذكير بهذا الموقع الطبيعي : تنظيم حفلات زفاف لمثليي الجنس في أعالي المنحدرات الثلجية.

و “بابو بانت” هو أول نائب مثلي في البرلمان النيبالي، وهو من مؤسسي حركة الدفاع عن المثليين في البلاد. وقد اشتهر بامتلاكه شركة سياحية يديرها مثليون تقوم بتنظيم رحلات للمثليين بشكل حصري الى نيبال .

وعادة ما يكون هدف الرحلات عقد القران، وتتضمن برامج مميزة لقضاء شهر العسل. وتهدف شركة “بانت” الى جعل نيبال قبلة المثليين الراغبين بالاحتفال بزواجهم بطريقة لا مثيل لها.

رهاب المتحولين في الولايات المتحدة

قررت مراهقة متحولة جنسيا رفع دعوة قضائية على سلسلة مطاعم الماكدونالد بسبب التمييز الذي تعرضت له من قبل احد المدراء. فقد انتهت احدى مقابلات التوظيف بالرفض من دون ذكر الاسباب، كما انها تلقت بريدا الكترونيا يصفها بالشاذة. الجدير بالذكر ان القوانين الفيديرالية لا تحفظ حق المتحولين جنسيا في العمل، كما ان 47 بالمائة منهم تم تسريحهم من اعمالهم او رفض توظيفهم في الأساس بسبب تحولهم الجنسي.

دليل للمثليين في “بريطانيا”

اصدرت جمعية ستون ويل الخيرية لدعم المثليين في بريطانيا كتيبا موجها الى اساتذة المدارس لارشادهم حول كيفية التصدي للاهانات المبنية على رهاب المثلية.

وقد أشارت الدراسات الى أن تسعة من بين عشرة أساتذة سبق ان سمعوا عبارات عدائية ومهينة بحق تلامذة مثليين، ولكنهم نادرا ما أحسنوا التعامل مع الوضع لأنهم لم يتلقوا معلومات كافية عن الموضوع.

اسبانيا تعتذر من سجين مثلي سابق

قدمت اسبانيا لأول مرة في تاريخها اعتذارا رسميا لرجل كان قد تم اعتقاله وسجنه لمدة ثلاثة اشهر بسبب أنه مثلي. وقد تم الاعتقال في العام 1976 بعيد وفاة الديكتاتور فرانكو الذي جرمت المثلية في عهده.

وكا السيد رويز ترأس طيلة الثلاثة عقود الماضية لجنة للدفاع عن حقوق الالاف من الذين تم اعتقالهم في تلك الفترة في اسبانيا، والذين عانوا كثيرا قبل ان يتم الغاء قانون تجريم المثلية في العام 1979.

rouba

Leave a Reply