(QamB MantiQitna) كامب منطقتنا

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...Loading...

439 views

ما هو كامب منطقتنا؟

 منطقتنا كامب هو ملتقى سنوي للناشطين/الناشطات العرب الكويرين/ الكويريات، منتدى ديناميكي للتعلم وتبادل المعلومات والنقاشات. إنعقد للمرة الاولى في 2010، تطور الغرض الرئيسي من الكامب وتكوينه من الأفكار التقليدية وبناء القدرات والتدريبات إلى مساحة أكثر مرونة، لتقدم لنا كناشطين وناشطات كويريين وكويريات الفرصة أن نتجمع أكثر ونتبادل ونتناقش وأن نتبادل المعلومات والمعرفة على المستوى الشخصي والسياسي والتي يتم تجاهلها في إطارات العمل اليومية والحياة اليومية.

منطقتنا كامب عبارة عن تجمع لأفراد من مختلف الهويات الجنسية فيما يتعلق بالحقوق الجنسية والجندرية والجنسانية، والهدف منه بناء قاعدة شعبية ومنبر فعال من صنع ومن أجل أفراد ومجموعات ناشطة من أجل الحقوق الجنسية والجندرية والجنسانية القائمة في مجتمعاتنا في منطقتنا. وهو عبارة عن مساحة تمكننا من الإستمرار في النمو وتنشئة بعضنا البعض كناشطين وناشطات لتحقيق العدالة الإجتماعية.

 من نكون

 نحن مجموعة من الناشطين من مجتمعات عربية قائمة في منطقة غالبا ما يشار إليها بمنطقة “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”. لكننا إخترنا تسميتها ”منطقتنا” إذ أنها تبرز الرابط بيننا. إلتقينا خلال إجتماعات سابقة وقررنا التعاون والعمل معا لإستضافة منبر” ند للند” للناشطين والناشطات يهدف إلى التعلم وتبادل الخبرات والمعلومات. وأصبحنا على وعي أن مجتمعاتنا ومجموعاتنا ونحن كأفراد نتشارك أمور كثيرة: تجارب مذهلة لا تعد ولا تحصى، حياة وخبرة ومواطن قوة وتحديات.

 المشتركين في آخر كامبين كانوا من مصر، لبنان، فلسطين، الأردن، سوريا، العراق، المغرب، تونس، الجزائر، اليمن الكويت، الإمارات، قطر والسودان.

 رؤيتنا

 نؤمن بأن الفرد هو العنصر الأصغر ولكن الأهم في أي حركة تسعى لتحقيق التغيير. وفكرة كامب منطقتنا، كونها منبر لدعم وتطوير الناشطين، تنبع من قناعتنا في ضرورة مشاركة المعرفة والمهارات والمعلومات ونشرها بشكل تصاعدي، وستكون محتويات الكامب مبنية على كل ما ستوفرونه لنا أنتم كناشطين في مجال حقوق الجنسية والجندرية والجنسانية من خلال تجاربكم، حياتكم، خبراتكم، مواطن قوتكم والتحديات التي تواجهونها.

 في منطقتنا كامب، نؤمن بأن كل منا خبير فيما كل ما يتعلق بحياته. ولذلك، سيتبنى المخيم أسلوب سلسلة من ورشات العمل التي ستزودنا جميعا الفرصة لمشاركة مهاراتنا ومعرفتنا فيما بيننا وفقا لاحتياجاتنا ورغباتنا. وسيكون مضمون المخيم مبني على المعلومات التي نجمعها منكم من خلال إستمارة التسجيل.

 من يتمكن من المشاركة؟

 هل موضوع الجنسانية والهوية الجنسية والجندرية مألوف لديكم؟ هل أنتم ناشطين في إحدى  مجالات حقوق الجنسية والجندرية والجنسانية في منطقتنا؟ هل ترغبون في المشاركة؟

إن أجبتم  بنعم لأي سؤال من الأسئلة السابقة، نشجعكم على تعبئة إستمارة التسجيل هذه للمشاركة في كامب منطقتنا 2012.

ندعوكم لعرض إبتكاراتكم وإبداعكم وطاقتكم لكي نتمكن سويا من بناء كامب منطقتنا كقاعدة شعبية مثيرة وشاملة وفعالة من أجل خلق هذا المنبر في منطقتنا. نشجعكم على المشاركة الفعالة.

للتسجيل، زوروا الموقع هنا.

Leave a Reply