من حول العالم

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...Loading...

480 views

صربيا تأمر بإلغاء مهرجان لزفاف مثليين جنسياً

 أمرت السلطات “الصربيّة” إلغاء مهرجان لزفاف مثليين جنسياً، كان من المقرر إقامته في العاصمة “بلغراد” في تشربن الاول 2011، بسبب مخاوف أمنية من تفجر أعمال عنف، بعد مهاجمة معارضين مهرجانات مماثلة سابقة بقنابل المولوتوف والزجاجات الحارقة والحجارة.

ونشرت الشركة المنظمة لمهرجان الزفاف الجماعي للمثليين جنسياً “بيوغارد بارادا بونوسا”، بيان وزارة الداخلية بحظر المهرجان على صفحتها الإلكترونية، دون تعليق، ووفق البيان الذي يحمل تاريخ 30 أيلول الماضي، فإن منظمي المهرجان قد يقدمون شكوى بسبب القرار.
كانت السلطات الصربية قد حظرت تنظيم نفس المهرجان في عام 2009، بعد موجة اشتباكات واعمال عنف بين مناهضين ومؤيدين للمثليين جنسياً، إلا أنها عادت ووافقت على إقامة المهرجان في العام 2010،  حيث قام نحو ألف ناشط من المناهضين للمثلية الجنسية بمسيرة احتجاجية ضد المثليين أسفرت عن جرح ما يزيد على 40 شرطياً و60 مثلياً ،  مما دفع السلطات إلى حظر المهرجان هذا العام.

عدد الأسر المثلية تتجاوز 900 ألفاً في أمريكا

 ظهر إستطلاع جديد، أن عدد الأسر الأميركية التي تحوي أزواجاً مثليين، إرتفع ليبلغ نحو 900 ألف أسرة.

وقال “مارتن أوكونيل” رئيس فرع الأسرة في مكتب الإحصاء إن “الأرقام المنقحة لا تزال تظهر الزيادة الهائلة في العدد الإجمالي من الأسر المثلية، أكثر من النتائج في التعداد السابق قبل عقد من الزمان.”

آنا غرودزكا أول متحولة جنسياً تخوض الانتخابات البرلمانية في بولندا

 قد تصبح آنا غرودزكا (57 عاما) أول نائبة متحولة جنسيا في البرلمان الپولندي الجديد الذي سيتشكل على اثر الانتخابات التشريعية.

وكانت آنا غرودزكا قد ترأست لائحة حركة “باليكوت” المناهضة للكنيسة  في كراكوف (الجنوب). وهي كانت قد ولدت ذكرا يحمل اسم ريسزارد.
وخلال سهرة انتخابية للحركة في وارسو قالت “لا اعرف بعد إذا تم انتخابي أم لا لكنني جدا سعيدة بالنتائج التي حققتها الحركة، وإذا تم إنتخابي في كراكوف سأكون أول نائبة متحولة جنسيا ليس في پولندا وحدها بل في العالم أجمع”.

Leave a Reply