…قاضي أميركي يحث على “اغتصاب” المثليات وأخبار دوليّة أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

786 views

قاضي أميركي يحث على “اغتصاب” المثليات

كتب قاضي أميركي مقالا على الانترنت لاحدى الصحف المحافظة، طالب فيه الجيش الأميركي باستقبال مثليات الجنس من النساء لأن متغايري الجنس من الرجال سيقومون باصلاحهن.

وعلى الرغم من أن المقال حذفت منه بعض المقاطع لاحقا، الا أنه جوبه باحتجاج شديد من الناشطين/ات في مجال حقوق المثليين/ات. ووصفت احدى الناشطات طلب القاضي بانه تشجيع على القيام بما يسمى ب”الاغتصاب الاصلاحي” داخل صفوف الجيش.


أول مسيرة فخر في سانت بترسبورغ

تم في مدينة سانت بترسبورغ الروسية تنظيم أول مسيرة فخر للمطالبة بحقوق مثليي الجنس في روسيا، وللفت الانتباه الى وجودهم/ن في المجتمع والتذكير بالتمييز الذي يتعرضون له. المسيرة التي شارك فيها اثنا عشر شخصا، تعرضت لالقاء البيض والشتائم واطلاق عبارات الحقد ورهاب المثلية. وتأتي المسيرة بعد شهر من اصدار محكمة حقوق الانسان الاوروبية قرارا تدين فيه مدينة موسكو وعمدتها بسبب تفشي رهاب المثلية فيها وسوء المعاملة التي تعرض لها مثليو/ات الجنس في السنوات الاخيرة.


وتستمر اوغندة في رهابها

مدد قاضي في أوغندا فترة الحظر على احدى مجلات الفضائح في اوغندة، وذلك بعد ان فشل رئيس التحرير فيها في الدفاع عن نفسه وتبرير السبب الذي دفعه الى نشر قائمة بأسماء لأشخاص من مثليي الجنس مع صورهم وعناوينهم، ما أدى الى الان الى تسجيل أربع حالات اعتداء عليهم/ن.

والجدير بالذكر ان النائب دافيد باهاتي الذي قدم مشروع القانون الذي يطالب باعدام المثليين/ات لا زال يسعى الى تمرير القانون بالرغم من كل الاحتجاجات التي رافقت الموضوع.

rouba

Leave a Reply