كاسترو يعترف بظلمه للمثليات/ين، وأخبار دولية اخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

443 views

>> “كاسترو” يعترف بظلمه للمثليات/ين

اعترف الرئيس الكوبي السابق “فيديل كاسترو” بمسؤوليته عن الظلم الذي تعرض له مثليو/ات الجنس في بلاده، وخصوصا في العقدين السادس والسابع من القرن الماضي، حين اعتبرهم/ن نتاج النظام الرأسمالي ومحاولة من النظام الاميركي لضرب المجتمع الكوبي من داخله. وقد تم حينها ارسالهم/ن الى المعتقلات ومحاولة “علاجهم/ن وتصحيحهم/ن” بكافة الطرق.

وتقوم “ميريلا” ابنة اخت كاسترو ورئيسة المركز الوطني للتربية الجنسية بحملة منذ سنوات للمطالبة بحقوق المثليين/ات، وكان من أبرز نتائجها السماح للمتحولين جنسيا بالقيام بالعمليات الجراحية اللازمة.

>> المثلية توتر العلاقات بين ايسلندة والفاروي

من المتوقع ان تتوتر العلاقات بين ايسلندة وجزر الفاروي بعد ان رفض نائب من برلمان الفاروي ورئيس لاحد الاحزاب الرئيسية فيها حضور حفل العشاء الذي دعيت اليه رئيسة حكومة ايسلندة خلال زيارة رسمية للبلاد. وقاطع النائب العشاء مرسلا رسالة احتجاج على اقامة الحدث، ومعبرا عن خجله وشعوره بالعار من حضور العشاء بوجود رئيسة الحكومة الايسلندية وزوجتها.

>> 400 زيجة مثلية في المكسيك

بلغ عدد الزيجات التي تمت بعد ستة اشهر على السماح للمثليين/ات بالزواج في المكسيك أربعمائة زيجة، نصفها تقريبا لشريكات من النساء، واربعون منها لأجانب قدموا من اوروبا. كما أن معظم الزيجات هي لشركاء في العقد الثالث من العمر، بينما سجلت أربع حالات لأزواج تخطوا عامهم السبعين!

rouba

Leave a Reply