…هل غياب “الجين” يسبب المثلية؟ وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

526 views

غياب “الجين” يسبب المثلية؟

نشرت مجلة BMC التي تصدر في كوريا الجنوبية والتي تعنى بعلم الجينات، بحثا للبروفيسور “شانكيو بارك” من المعهد المتطور للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية، يشير الى ان بالامكان تحويل أنثى الفأر الى أنثى مثلية وذلك فقط بالغاء احدى الجينات من حمضها النووي.

ويعد هذا الجين مسؤولا عن انتاج انزيم يزيد من نسبة هرمون الاستروجين في الدماغ، وبالغاء وجود هذا الجين، تفقد أنثى الفأر اهتمامها بالذكور. لكن البحث لا يوضح مدى تطابق هذا الحال على الدماغ البشري، وستكون الصعوبة الأكبر في اثبات هذا الأمر في ايجاد متطوعات من البشر لمواصلة الابحاث.


“المثلية” سببا للجوء السياسي؟

قررت الحكومة البريطانية منح مواطن كاميروني مثلي حق اللجوء السياسي الى بريطانيا بعد هروبه من الاضطهاد الجنسي في بلده الأم خوفا من أن يتم القاء القبض عليه بسبب ميوله الجنسية. ويجرم القانون في الكاميرن المثلية الجنسية بعقوبة قد تصل الى السجن خمسة سنوات مع الغرامة المالية. وقد فتح القرار جدلا في الأوساط المعنية في بريطانيا، عما اذا كان من الضروري اضافة الاضطهاد الجنسي ورهاب المثلية الجنسية الى قائمة الاسباب التي يتم على أساسها منح اللجوء السياسي.


محاكمة قس مثلي في الولايات المتحدة

ستتم محاكمة قس كاثوليكي في مدينة “واتربيري” الأميركية بتهمة السرقة والاحتيال، بعد ان أنفق ما مجموعه 1.3 مليون دولار من مال كنيسة “القلب الاقدس” على متعه الشخصية. فبالاضافة الى رحلات التسوق الباهظة وتنقله بين الفنادق الفخمة ومنتجعات الرفاهية، قام القس بفتح حسابين مصرفيين لاثنين من شركائه الرجال. وقال “الأب غراي” الذي يبلغ من العمر 64 عاما، انه لم يكن سعيدا في السنوات الاخيرة بكونه رجل دين، وانه سرق مال الكنيسة لشعوره ان لها دينا عليه بعد أن خدمها كل هذه السنين.


“كاستر” تعود الى حلبة السباق

تعود العداءة الافريقية “كاستر سيمينيا” للمشاركة في البطولات الدولية بعد ان صدر قرار من الاتحاد الدولي لالعاب القوى يسمح لها بالمشاركة في ألعاب فئة النساء.
وكانت العداءة قد أثارت الشكوك حول جنسها بعد ان فازت بمسابقة ال800 متر عدو برقم خارق وبفارق كبير عن منافساتها في آخر بطولة للعالم.
وجاء رد فعل اتحاد جنوب افريقيا لالعاب القوى يومها بايقافها عن المشاركة الدولية لحين صدور نتائج الفحوصات الطبية، وقد جاءت النتيجة ان “كاستر” أنثى وبامكانها الركض مع النساء.


rouba

Leave a Reply