…ايرلندة تسمح للمتحولين بتغيير جنسهم/ن وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

969 views

ايرلندة تسمح للمتحولين بتغيير جنسهم/ن

ستقوم المحكمة العليا في ايرلندة بمطالبة الحكومة باصدار قانون خاص بالمتحولين جنسيا، يسمح لهم بتغيير نوع جنسهم/ن على وثيقة الميلاد، مع الاحتفاظ بحقهم بالقيام بهذا التغيير على جواز السفر واجازة القيادة.


تقرير أميركي عن زواج المثليين/ات

عرضت شبكة الCNN تقريرا يوضح مدى تأثير قضية زواج المثليين على المجتمع في الولايات المتحدة. وقد تم اجراء مقابلة مع سيدة قررت رفع دعوى على الكنيسة التي تنتمي اليها، مطالبة بالتعويض بمبلغ ربع مليون دولار، وهو قيمة المبلغ الذي تبرعت به على مدى اربعين عاما للكنيسة، وذلك بعد ان قام راعي الكنيسة بالاشراف على مراسم زفاف لاثنين من مثليي الجنس .

وقام راعي الكنيسة باجراء المراسم في العام 2007، ورد على السيدة بأن حقوق المثليين هي امتداد طبيعي لحقوق الأميركيين الأفارقة في أمريكا. وقال الراعي أنه لا يرى سببا لمعاملة المثليين بطريقة مختلفة، مطالبا السيدة بالعدول عن قرارها لأن فيه الكثير من التفرقة والكراهية.


بلجيكا تطرد “بيني كان”

قرر منظمو أحد اكبر المهرجانات الموسيقية في العاصمة البلجيكية بروكسيل الغاء الدعوة الموجهة الى المغني بيني مان المشهور برهاب المثلية الجنسية. وجاء القرار نتيجة الجهود التي بذلتها الجمعيات المدافعة عن حقوق المثليين في بلجيكا، ومنظمة امنيستي الدولية التي أرسلت تقريرا خاصا للمنظمين مطالبة بمنعه من المشاركة.

وكان المغني هدد المثليين بالاعدام في احدى أغانيه، آخذا على عاتقه “تنظيف” جامايكا منهم، كما طالب بشنق المثلييات في السياق نفسه. من جهة أخرى، ألغى أحد المهرجات في ألمانيا دعوة موجهة لبيني مان للأسباب نفسها.

rouba

Leave a Reply