…هاري بوتر” يكلم المثليين وأخبار دولية أخرى”

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

727 views


“هاري بوتر” يكلم المثليين

صور الممثل البريطاني دانييل رادكليف بطل فيلم “هاري بوتر” اعلانا تلفزيونيا لتوعية المراهقين من مثليي الجنس على ضرورة التعبير عن مشاعرهم في حال التعرض للمشاكل، وذلك بعد أن أشارت آخر الاحصاءات الى ارتفاع نسبة الانتحار بينهم. ويروج الاعلان للخط الهاتفي الساخن الذي خصصه مشروع “ترافيس” للتبليغ عن المشاكل التي يتعرض لها المراهقون من مثليي الجنس في الولايات المتحدة.


أفراح مثلية في البرتغال

أصبحت البرتغال سادس دولة في أوروبا تسمح للمثليين بالزواج بعد ان وافق رئيسها على مشروع القانون الذي طرحه البرلمان البرتغالي، لكن من دون الحق بالتبني. وتزامن القرار مع الزيارة البابوية للبرتغال، والتصريحات التي أطلقها البابا عن أن زواج المثليين هو خطر على البشرية. وكانت كل من اسبانيا وبلجيكا والسويد والنرويج وهولندة سبقت البرتغال الى السماح بزواج المثليين، بينما تسمح دول أخرى مثل بريطانيا وفرنسا بالارتباط المدني.


أسقف مثلية في “لوس أنجليس”

تم في ولاية كاليفورنيا ولثاني مرة في تاريخ الولايات المتحدة ، سيامة امراة مثلية الى درجة أسقف في الكنيسة. وتم حفل السيامة بمراسم رسمية ل”ماري جلاسبول” التي تعيش مع شريكتها منذ عشرين عاما، في احدى كنائس لوس انجيلس، بالرغم من اعتراض أعضاء آخرين في الكنيسة، واضطرار السلطات لطرد بعض المعترضين الذين صرخوا بعبارات عدائية داخل حرم الكنيسة.


مخرجة ايرانية في خطر الموت

تواجه الممثلة ومخرجة الأفلام الايرانية “كيانا فيروز” حكما متوقعا بالاعدام في حال رفض السلطات البريطانية منحها حق اللجوء السياسي، وترحيلها الى ايران. وتقوم الشرطة السرية الايرانية بملاحقتها منذ عدة اشهر، بعد اكتشاف عدد من الافلام التي كانت صورتها سرا، وتدافع فيها عن المثلية الجنسية.


ملاوي تسجن مثليين

صدر حكم بالسجن لمدة 14 عاما على اثنين من مثليي الجنس في ملاوي، بالرغم من رفضهما التهمة الموجهة اليهما، وكل نداءات الاستغاثة والاستنكار التي وجهت لحكومة ملاوي منذ اعتقالهما في شهر ديسمبر الماضي، ورفض اطلاق سراحيهما بكفالة مادية. وتوجه القاضي للمتهمين بالقول أن الحكم عليهما بالعقوبة القصوى مع الأشغال الشاقة كان عمدا ومقصودا، ليكونا عبرة للآخرين، معتبرا أن في ذلك حماية للمجتمع في ملاوي من أية أعمال تخدش الحياء العام وتهدد عاداته وتقاليده.

rouba

Leave a Reply