…المكسيك “تفرح” ب 88 مثليا وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

5,888 views

المكسيك “تفرح” ب 88 مثليا

نقلت وكالة “الأسوشييتد برس” خبر زواج 44 زوجا من مثليي الجنس في مدينة مكسيكو سيتي خلال الشهر الماضي. وتعد هذه المدينة أول مدينة في أميركا اللاتينية تشرع زواج المثليين، وتمنحهم الحق بالتبني، والحصول على القروض، والاستفادة من الضمان الاجتماعي للشريك، والحق بالارث من دون دفع الضرائب.


مالاوي تحتجز المثليين

ناشدت منظمة Human Rights Watch  الحكومة المالاوية بالعفو عن اثنين من مواطنيها المثليين المتهمين باقامة مراسم زواج تقليدية. ويتم احتجاز الزوجين منذ ثلاثة أشهر، وقد رفضت كل محاولات اخراجهم بكفالة، وهما يواجهان الآن حكما بالسجن قد يصل الى أربعة عشر عاما.


مهرجان السينما المثلية

اختتمت في لندن الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان السينما المثلية بنجاح لم يسبقه مثيل. فقد حطمت أرقام المبيعات على شباك التذاكر، حيث وصل عدد الحضور الى ثمانية وعشرون ألفا، وتم عرض مئتي فيلم من تسع وعشرين بلدا.


مهرجان مثلي في بيلاروسيا؟

في بيلاروسيا، ستتقدم مجموعة من الناشطين بطلب الى الحكومة للسماح لهم بتنظيم أول مهرجان لمثليي الجنس في العاصمة مينسك الشهر القادم.
وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان أجرت استفتاء لعامة الشعب، بينت نتيجته أن نصف الشعب تقريبا لا يمانع اجراء المهرجان، ويوافق على الاعتراف بحقوق المثليين.


وفاة أستاذ مثلي في الهند

عثر على أستاذ في احدى الجامعات الاسلامية الهندية ميتا في منزله بعد أسبوع على اقتحام طاقم تلفزيوني منزله وتصويره وهو يمارس الجنس مع رجل آخر. وكان الأستاذ صرح بعد ان عاقبته الجامعة بايقافه عن العمل، انه يريد مغادرة الهند لأنها بلد غير ملائم لمثليي الجنس، بالرغم من ان القانون لم يعد يجرم المثلية.

وحملت المنظمات الناشطة في الدفاع عن حقوق المثليين الجامعة مسؤولية وفاة الأستاذ الذي لم يعرف حتى الان ما اذا كان قد قضى انتحارا. كما اتهمت المنظمات مصوري الفيلم بالضلوع في جريمة القتل في حال اثباتها.

rouba

Leave a Reply