فيلم بريطاني للطلاب المثليين وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

933 views

فيلم بريطاني للطلاب المثليين

أنتجت مؤسسة “ستون وال” في بريطانيا فيلما يتناول موضوع رهاب المثلية الجنسية في المملكة المتحدة، وقامت بتوزيعه على المدارس في ويلز وبريطانيا، حيث شاهده حتى الآن عشرون ألف تلميذ .

المؤسسة التي تعنى بمكافحة رهاب المثلية الجنسية، كانت أجرت احصاءاً شمل مثليي الجنس من تلامذة المدارس، واتضح على اثرها ان ثلثيهم واجهوا عبارات مهينة، او حتى تعرضوا للاعتداء الجسدي بسبب ميولهم الجنسية. وكانت المؤسسة قامت في السابق باصدار كتيب يساعد أساتذة المدارس على مواجهة التلامذة الذين يتعرضون لزملائهم من مثليي الجنس.

كوبا تحول مواطنيها الراغبين

أكدت “ميريلا كاسترو” ابنة الرئيس الكوبي “فيديل كاسترو” صحة المعلومات التي أفادت بأن كوبا بدأت بدفع كلفة عمليات تغيير الجنس للراغبين من مواطنيها. بعد أن كانت هذه العمليات قد منعت منذ العام 1988. لكن ابتداء من العام2007 أعيد تشريعها، ويخضع لها حتى الآن ثمانية أشخاص، فيما لا زال اثنان وعشرون آخرين على لائحة الانتظار.

وكانت السيدة “كاسترو” التي ترأس المركز الوطني للتربية الجنسية ناضلت لأجل اقرار هذا القرار. وهي من أشهر المحامين المدافعين عن حقوق المثليين في كوبا، ما يتعارض تماما مع رأي والدها الذي لطالما اعتبر المثليين عبئا على المجتمع، ونتاج الرأسمالية والامبريالية. كما كان يقوم بمعاقبتهم بالوظائف الشاقة، لأن من شأن ذلك ان يخلصهم من “عاداتهم غير السوية” بحسب قوله.

الرقابة في العام العربي

اشار تقرير لشبكة open net initiative  ان أحد محركات البحث الرئيسية لشركة “مايكروسوفت”، يقوم بفلترة كل الكلمات و المواقع التي تتضمن كلمات او مشاهد جنسية، بما في ذلك كل ما يتعلق بالمثلية الجنسية، من دون أن يعطي المستخدمين حق الغاء هذه الخدمة أو تفعيلها، وذلك حصريا في البلاد العربية.

سيناتور “كاليفورنيا” يعلن مثليته!

اعترف “روي اشبورن” سيناتور مدينة “كاليفورنيا” بمثليته عبر أثير احدى الاذاعات المحلية، وذلك عقب القاء القبض عليه وهو يقود سيارته تحت تأثير الكحول، بعد مغادرته حانة لمثليي الجنس. وتشير التقارير المتعلقة بالسيناتور الى انه صوت ضد كل القوانين والمشاريع الموالية لمثليي الجنس، حيث رفض تخصيص يوم للاحتفال بذكرى “هارفي ميلك”، كما اعترض بشكل مستمر على السماح لمثليي الجنس بالزواج، ولم يمانع الاجراءات التي اتخذتها شركات التأمين ضد مثليي الجنس في ولايته!

وعقب “اشبورن” على الموضوع بأنه اتخذ كل القرارات التي تراعي بحسب رأيه دستور الولايات المتحدة، وكان يأمل بألا تؤثر حياته الشخصية على عمله، معلنا أنه لن يقوم بترشيح نفسه لولاية جديدة.

rouba

Leave a Reply