عائلة “كليمينتي” تدق ناقوس الخطر واخبار دولية اخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 4.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

379 views

>> عائلة “كليمينتي” تدق ناقوس الخطر

سهر المئات من المتعاطفين ليلة كاملة لاحياء ذكرى “تايلر كليمينتي”، الطالب البالغ من العمر تسعة عشرة عاما، والذي انتحر مؤخرا بالقاء نفسه من فوق احد جسور مدينة نيو جيرسي بعد ان قام اثنين من رفاقه في الجامعة بعرض شريط فيديو على شبكة الانترنت، يصوره وهو يمارس الجنس مع صديقه.

وصرحت عائلة “كليمينتي” الذي كان طالبا وموسيقيا لامعا، بأن موته بهذه الطريقة لا يجب ان يمر مرور الكرام، وأن على الجميع اعادة النظر في القيم الموجودة حاليا في المجتمع، لا سيما كرامة الانسان وحقه قي الخصوصية. ولفتت الأسرة المنكوبة النظر الى المعدل العالي لعمليات الانتحار مؤخرا بين المراهقين المثليين في الولايات المتحدة، نتيجة الاهانات التي يتعرضون لها من قبل رفاقهم.


>> هونغ كونغ تسمح للنساء بالزواج…وتمنع الرجال!

تم منع امراة متحولة جنسيا من الزواج من صديقها بالرغم من اتمامها عملية التحول منذ أعوام عدة، بحجة انها رجل على شهادة الميلاد. والغريب أن القانون في هونغ كونغ يسمح لامرأتين بالزواج حيث يتم تسجيل احداهما كرجل، اما الرجال فلا يسمح لهم بالزواج!


>> مسيرات الفخر حول العالم

أصدرت المحكمة العليا في روسيا قرارا اعتبرت فيه ان قرار الغاء مسيرة الفخر في شهر يونيو الفائت كان غير قانوني.

في صربيا، صرحت الكنيسة الأرثوذوكسية انها تعارض بشدة تنظيم مسيرة للفخر في العاصمة الصربية بلغراد، واصفة اياها بانها خرق للاخلاق العامة. في المقابل، ستؤمن شرطة بلغراد خمسة الاف عنصر لحماية المشاركين في المسيرة التي شهدت العام الماضي مواجهات عنيفة.

في جنوب افريقيا، حيث لا تعتبر المثلية الجنسية جريمة، تم تنظيم أضخم مسيرة للفخر شارك فيها ثمانية عشرة الف شخصا، تحت شعار “كلنا افارقة”، في اشارة الى التضامن مع جميع المثليين/ات في القارة السوداء، لا سيما الذين يعانون من القوانين الظالمة والقمعية.

rouba

Leave a Reply