أعاصير الهوموفوبيا تضرب روسيا… وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

271 views

أعاصير الهوموفوبيا تضرب روسيا

تم اعتقال أبرز الناشطين الروسيين في مجال حقوق المثليين/ات في مطار موسكو بعد ان كان من المفترض ان يغادر الى جنيف، من دون ان توضح الشرطة سبب الاعتقال.

وبعد توجه زملائه للسؤال عنه، نفى جهاز أمن المطار وجود الناشط “نيكولاي اليكسييف” لديه، مشيرا الى أنه قد يكون لدى جهاز المخابرات في العاصمة.

والجدير بالذكر ان “الكسييف” معروف بدفاعه المستمر عن حقوق المثليين/ات في روسيا، وصداماته المستمرة مع عمدة موسكو المصاب برهاب المثلية، واصراره كل سنة على تنظيم مسيرة فخر في موسكو تحديا للقانون.

وتستمر الهوموفوبيا الأميركية…

صرحت القاضية الفدرالية “فرجينيا فيليبس” انها ستصدر حكما ضد سياسة منع المثليين/ات من الخدمة في الجيش الأميركي، على اعتبار ان هذا المنع يخالف دستور الولايات المتحدة. وسيتحتم على وزارة العدل استئناف هذا القرار، مما يعني ان ادارة الرئيس اوباما ستدافع عن القرار في الوقت الذي يطالب رئيس الكونغرس بالغائه.

والجدير بالذكر ان عدد الجنود الذين تم تسريحهم من الخدمة بسبب مثليتهم الجنسية بلغ13500 منذ العام 1993، كما أن آلاف الباقين يضطرون الى اخفاء هويتهم الجنسية خوفا من أن يتم تسريحهم.

وفي ملاعب كرة القدم!

رفض أحد اندية كرة القدم للهواة في باريس طلبا من احد اللاعبين لاعادة الانضمام الى الفريق، وذلك بسبب ميوله الجنسية المثلية.

وكان اللاعب تعرض في العام الماضي لعبارات الكراهية ورهاب المثلية من اثنين من زملائه، قرر على اثرها الحصول على اجازة لمدة سنة، لكن محاولته للعودة بعد عام قوبلت بالرفض من ادارة النادي.

وسيقوم نادي footgay paris بالمطالبة بفرض غرامة على النادي الذي قام سابقا بالتوقيع على عريضة يتعهد فيها بمحاربة رهاب المثلية الجنسية، واعتبارها في درجة العنصرية.

rouba

Leave a Reply