…إفتتاح موقع “قديتا” بالعربية وأخبار دوليّة أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

464 views


افتتاح موقع “قديتا” بالعربية

يفتتح اليوم صفحة ضمن موقع “قديتا” الالكتروني بالتعاون مع جمعية “القوس” للتعددية الجنسية والجندرية في المجتمع الفلسطيني. وتهدف هذه الصفحة الى طرح وجهة النظر المثلية في فلسطين والجوار حول ما يتعلق بالأدب، الفنون والثقافة، والحريات العامة من خلال النصوص الأدبية على أشكالها والمقالات والمراجعات.

www.qadita.net


بريطانيا تحتج على آراء البابا “المتطرفة”

نظمت حملة  protest the popes اجتماعا مفتوحا ضم الكثير من المنظمات المعنية بحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية تحضيرا للزيارة المرتقبة للبابا بنديكتوس الى بريطانيا.

وتطالب حملة الاحتجاج الحكومة البريطانية بالتبرؤ من آراء البابا المتطرفة، مثل موقفه من حقوق المرأة، وحقوق المثليين، واستعمال الواقيات الجنسية وطريقة مكافحة مرض الايدز وغيرها.

صيف رهاب المثلية في ايطاليا

وصفت الصحافة الايطالية الصيف الحالي بصيف رهاب المثلية الجنسية، وذلك بعد عدة احداث تعرض لها مثليو الجنس في عدة مناطق في ايطاليا.

وتنوعت سلسلة الاعتداءات بين جسدية وكلامية، حيث تم طرد رجلين قاما بتقبيل بعضهما في مسبح عام، كما فرضت غرامة على رجلين مثليين لنفس السبب في منتجع خاص بالمثليين بالرغم من عدم وجود قانون ينص على هذا، بالإضافة الى أحداث أخرى.

وصرح “فرانكو جريليني”، النائب المثلي في البرلمان ورنيس اول منظمة لحقوق المثليين في ايطاليا أن “هذه الاعمال هي وبكل بساطة اعمال عنصرية ويجب ان يعاقب مرتكبوها بحسب القانون”.

أما النائبة المثلية باولا كونشيا، فقد أعلنت أنها ستنظم حدث kiss-in ضخم بعنوان “الكثير من القبلات ضد التعصب”.

rouba

Leave a Reply