…البابا يزوج المثليين: “بامكانك تقبيل العريس” وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

2,232 views

 

 

 


البابا يزوج المثليين: “بامكانك تقبيل العريس”

تعرض قريبا لوحة للفنان الايرلندي “كيفن شاركي” بعنوان “بامكانك تقبيل العريس”، تصور البابا
وهو يقوم بمراسم زواج لرجلين مثليين.

واستوحى “شاركي” لوحته بعد سماعه احدى تصريحات البابا التي وصف فيها زواج المثليين/ات
بأنه خطر على البشرية، وبعد ان أكدت الكنيسة الكاثوليكية في مناسبات عدة أنها لن تعترف بزواج المثليين/ات لأنه “غير طبيعي”. وسيتم عرض اللوحة في كثير من مهرجانات الفخر حول العالم بهدف
نظر الرأي العام.
 

 

اسبانيا تحقق بأمر عيادة “تعالج” المثلية

بدأت ادارة الصحة في مدينة برشلونة تحقيقا رسميا مع احدى العيادات الطبية في المدينة،على خلفية تقرير يشير الى ان العيادة تدعي وجود علاج للمثلية الجنسية.

وقدمت العيادة لزبائنها علاجا بالحبوب  بالإضافة الى العلاج النفسي، في الوقت الذي لا تعتبر فيه ادارة الصحة في اسبانيا المثلية الجنسية مرضا. وسيتم التحقيق لمدة شهر مع العيادة، وستطلب للمشرفين عليها أقصى العقوبات في حال ثبوت التهمة.

يذكر أن اسبانيا ألغت تجريم المثلية الجنسية منذ العام 1979،كما انها اصبحت في العام 2005 ثالث دولة أوروبية تشرع زواج المثليين/ات.


عرسان وعرائس مثليين في ايسلندة

تمت في ايسلندة الموافقة على قانون يشرع زواج المثليين/ات مع اعطائهم/ن الحق في التبني وانجاب الاطفال، حيث سيتم اضافة كلمة رجل لرجل او امراة لامراة الى وثيقة الزواج الرسمية.

ويذكر أن ايسلندة كانت ألغت تجريم المثلية الجنسية في العام 2007، لتصبح سابع دولة أوروبية تسمح للمثليين/ات بالارتباط المدني. كما أنها الدولة الوحيدة في العالم، التي ترأس حكومتها امرأة مثلية هي “جوانا سيجورداردوتير” التي أشرفت بنفسها على تمرير هذا القانون عير البرلمان.

 

rouba

Leave a Reply