…موكب مدريد يرفض مثليي اسرائيل وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

873 views


موكب مدريد يرفض مثليي اسرائيل

قرر منظمو/ات موكب الفخر لمثليي الجنس في العاصمةالاسبانية مدريد المقرر اقامته الشهرالمقبل، منع وفد من المثليين القادمين من الكيان الصهيوني من المشاركة بطريقة رسمية، وذلك احتجاجا على عدم اعتذار عمدة تل ابيب عن المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل في حق الناشطين/ات على متن أسطول الحرية.


ثلاثة ملايين برازيلي في موكب الفخر

شارك حوالي ثلاثة ملايين شخص في موكب الفخر لمثليي ومتحولي الجنس في العاصمة البرازيلية ساو باولو. ورفع المشاركون شعار”صوتوا ضد رهاب المثلية الجنسية” بالتزامن موعد الانتخابات البرلمانية، حيث يحاول الناشطون/ات في مجال حقوق المثليين/ات تشجيع الناخبين/ات على التصويت لمن لديه/ا خطط اصلاحية. ويذكر أن البرازيل لا تجرم المثلية، لكنها لا تمنح المثليين/ات حق الزواج، كما أنها تشهد ارتفاعا ملحوظا في معدلات جرائم الكراهية حيث سجلت العام الماضي 198 جريمة.


حق جديد للمتحولين في الولايات المتحدة

قررت الادارة الرسمية في الولايات المتحدة الأميركية، منح متحولي الجنس الحق بتحديد الجنس الذي يختارون على جواز السفر، من دون أن يكونوا قد خضعوا بالضرورة لعمليات التحويل بالكامل. وجاء القرار نتيجة طلب المنظمات التي تعنى بحقوق متحولي الجنس، والتي أشارت الى أنهم يتعرضون للمخاطر والتفرقة في بعض البلدان.

rouba

Leave a Reply