…مهرجان “كان” يكرم الفيلم المثلي وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

473 views


مهرجان “كان” يكرم الفيلم المثلي

يقدم “مهرجان كان” الفرنسي لهذا العام جائزة خاصة للسينما التي تعنى بقضايا المثليين. وستقوم لجنة خاصة باختيار الفيلم الأكثر خدمة لقضايا المثليين، لتسلمه جائزة رسمية مستوحاة من جوائز مماثلة ام اقديمها في مهرجاني “برلين” و”البندقية”.


“حزب الخضر” يدخل البرلمان البريطاني

دخلت “كارولين لوكاس” التاريخ بعد ان أصبحت أول نائبة لحزب الخضر في البرلمان البريطاني.

ومن المعروف أن حزب الخضر يعد من أفضل الداعمين للمثليين في بريطانيا، وقد أعلن في ميثاقه الانتخابي عن أربع عشرة بندا للتغيير تصب كلها في مصلحة مجتمع المثليين ومتحولي الجنس.


“المحافظون” يطردون عضوا بسبب المثلية

قام حزب المحافظين في “سكوتلاندة” بتجميد عضوية أحد مرشحيه في الانتخابات نتيجة تصريحه بأن المثلية الجنسية غير طبيعية.

وقال المرشح “فيليب لاردنر” انه يؤيد كل الاباء  والاساتذة الذين يرفضون تعليم الأطفال مبادئ المساواة بين المتغايرين والمثليين، مضيفا ان معظم الناس يرون ان المثلية الجنسية هي عمل خاطئ.

ورفض حزب المحافظين رأي “لاردنر”، وأعلن أنه لا يعبر عن مبادئ الحزب، وقام بسحبه عن لائحة المرشحين للبرلمان.


الغاء مسيرة “ليثوانيا” للمثليين

سيكون على مثليي الجنس في “ليثوانيا” اللجوء الى المحكمة لانتزاع قرار يسمح لهم بالقيام بأول مسيرة فخرية Pride  في تاريخ هذه الدولة.

فقد أصدرت المحكمة الادارية في العاصمة “فيلنوس” قرارا بالغاء المسيرة بعد ان هددت مجموعات متطرفة باعتراض طريقها، ما تسبب بتخوف المدعي العام من استحالة المحافظة على الامن في هذه الظروف.

ورفض عمدة المدينة اتهامات رئيسة البلاد بأنه يعاني من رهاب المثلية الجنسية، وبرر قراره بأنه خائف من أعمال العنف التي قد تقع في شوارع المدينة.

rouba

Leave a Reply