…الرئيس البوليفي يعتذر وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

190 views


الرئيس البوليفي يعتذر

تراجع الرئيس البوليفي رسميا عن تصريحاته المسيئة للمثليين، التي وصفتها الجمعيات المعنية بالدفاع عن حقوق المثليين بالسخافة والحماقة.

وأرسل “ايفو موراليس”  خطابا رسميا الى اتحاد جمعيات المنظمات الاسبانية لمثليي ومزدوجي ومتحولي الجنس، يوضح فيه انه يحترم خيارهم الجنسي، كما قال الناطق الرسمي باسمه ان سوء فهم حصل في المؤتمر، وان كلام الرئيس تم فهمه بطريقة غير صحيحة.


شريكتان مثليتان تسجلان مولودتهما!

طبق في بريطانيا ولأول مرة قانون جديد يسمح لشريكتين مثليتي الجنس، بتسجيل اسميهما على شهادة ميلاد طفلتيهما التي ولدت من عملية تلقيح صناعي استخدم فيه السائل المنوي لأحد المتبرعين.


سينما مثلية في الهند

افتتح في الهند افتتاح أول مهرجان رسمي للسينما المثلية، وسيشارك فيه مئة فيلم من خمس وعشرين بلدا. “كاشيش” هو اسم المهرجان الذي لم يلق منظموه أي صعوبة في ايجاد الممولين، في بلد لم يعد يعتبر المثلية الجنسية جريمة منذ عام واحد فقط.


مجموعة دعم للأطباء المثليين

أصبح للأطباء الايرلنديين من المثليين أو المتحولين جنسيا مجموعة دعم رسمية، وسيعقد في الشهر القادم أول اجتماع عمومي لها في احدى مستشفيات العاصمة دبلن.

وقال الطبيب “كونور مالون” مؤسس Gay Doctors Ireland، أن لطالما كان مجال الطب محافظا، ولم يكن من السهل أبدا لمثليي الجنس ممارسة هذه المهنة، لكن الأمور تتغير الان. وقال “مالون” أن المجموعة باتت تضم حتى الآن أربعين عضوا بالاضافة الى الكثير من الأصدقاء، مؤكدا أنها ستعمل على مساعدة كل الأطباء الذين يعانون من أي تمييز عنصري أو تفرقة جندرية.

rouba

Leave a Reply