اعتراض مثلي في السويد وأخبار دولية أخرى…

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 3.50 out of 5)
Loading ... Loading ...

362 views

اعتراض مثلي في السويد

أثارت “مجموعة الشباب المسلم السويدي” غضب أكبر مجموعة مدافعة عن حقوق المثليين في السويد بعد أن قامت بتوجيه دعوة الى امام مسلم يدعو الى اعدام المثليين . وصرحت المجموعة أنها لم تعلم مسبقا بأفكار الشيخ عبدالله حكيم المتطرفة، لكنها لا تستطيع التراجع عن الدعوة المقدمة له، بحجة ان ذلك سيضر ببرنامج المؤتمر المقرر في ابريل القادم.


اسكتلندا تغرّم كارهي المثليين

قامت الحكومة الاسكوتلاندية بزيادة قيمة الغرامات الواجبة على جرائم الكراهية، في اطار حملتها للحد من هذا النوع من الجرائم الذي يشكو منه مثليو الجنس بشكل خاص. وسيكون على احد المبشرين الدينيين دفع غرامة بقيمة ألف جنيها عوضا عن مئة فقط، بعد ان ألقت الشرطة القبض عليه بسبب خطابه الحاقد الى مجموعة من المثليين، حيث ادعى أنهم “سيثيرون غضب الرب وسيذهبون جميعا الى الجحيم”.


الهوموفوبيا الاندونيسية

قامت الحكومة الاندونيسية بالغاء مؤتمر مخصص لمثليي الجنس بعد اعتراض مجموعة من المسلمين عليه. وأقدمت مجموعة من ستين شخصا على اقتحام الفندق حيث كان من المقرر استضافة المؤتمر، واحتجوا بشدة لدى الادارة، ما أثار المخاوف من احتمال ارتفاع وتيرة الاحتجاج في حال اقامة المؤتمر الذي كان من المفترض ان يشارك فيه مئتا شخص من ست عشرة دولة آسيوية.


كتيب بريطاني لحماية المثليين

أطلقت مؤسسة “ستونوال” الخيرية  كتيبا تشجع فيه على الابلاغ عن حوادث العنف التي يتعرض لها مثليو الجنس في بريطانيا. سيتم توزيع الكتيب على الحانات والنوادي والاتحادات الطلابية بالاضافة الى توفره على شبكة الانترنت. وتشير احصاءات العام2008  الى تعرض واحد من بين خمسة من مثليي الجنس الى اعتداء، يبلغ عنه حولي 25 % منهم فقط. ويتضمن الكتيب شرحا عن ماهية جرائم الكراهية، والأرقام التي يمكن استخدامها للابلاغ عن الاعتداءات، والطريقة الأفضل لمخاطبة الشرطة.

rouba

Leave a Reply