…مرشحون مثليون لأول مرة وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

431 views

مرشحون مثليون لأول مرة

انتزع حزب Out of the Closet لمثليي الجنس في الفيليبين حكما من المحكمة العليا، يسمح لأعضائه بالترشح رسميا للانتخابات البرلمانية القادمة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الفيليبين.

وكان الحزب فشل سابقا في الحصول على ترخيص بحجة ان ميثاقه يخل بالاداب الدينية.

وأكدت قيادة الحزب المكون فقط من مثليي الجنس، على أهمية العمل للحصول على كافة حقوق المثليين في الفيليبين، آملة الفوز بخمسين مقعدا في البرلمان من أصل 285.


فيلم ماليزي مثلي

تعمل المخرجة الماليزية “راجا عزمي” على انجاز ما يمكن ان يصبح أول فيلم ماليزي يتمحور موضوعه حول المثلية الجنسية، وذلك بعد أن تم تخفيف قوانين الرقابة على هذا الموضوع.

لن يتضمن الفيلم أي مشاهد عنف أو عري، لكن المخرجة ستحاول اظهار الشخصيات بطريقة ايجابية، مع العلم ان الرقابة سمحت بتناول موضوع المثلية الجنسية بشرط ان يتم الاشارة اليها كخطيئة، واظهار عواقبها السلبية.

ماليزيا مثل غيرها من الدول التي تجاورها، لا تعتبر المثلية الجنسية جريمة، لكن قوانينها تحظر معاشرة الذكور لبعضهم، وقد يصل العقاب الى عشرين عاما من السجن.


مثليون يتبرعون بالدم؟

أعلن الصليب الاحمر الاسترالي انه بصدد اعادة النظر في القرار الذي يحظر علي مثليي الجنس من الرجال التبرع بالدم في حال ممارستهم الجنس خلال الاثني عشر شهرا السابقة لعملية التبرع.

وكان الناشط المثلي “مايكل كاين” أثار الموضوع معتبرا انه يجب منع أي انسان يمارس الجنس بطريقة غير آمنة من التبرع بغض النظر عن ميوله الجنسية.

وفي شهر مارس الماضي، دعا سبعة عشر سيناتورا اميركيا الى رفع الحظر عن المثليين، كما تعيد بريطانيا النظر في قانون حظر التبرع على المثليين.

rouba

Leave a Reply