المكسيك تزوج المثليين مع حق التبني واغتيال معارض مثلي في هندوراس

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

321 views

المكسيك تزوج المثليين مع حق التبني

أصبحت نيو مكسيكو اول عاصمة في امريكا اللاتينية تشرع الزواج لمثليي الجنس مع تمتعهم بكافة الحقوق التي يتمتع بها المواطنون المكسيكيون، ومن ضمنها الحق في تبني الاطفال.

وكانت المكسيك منحت سابقا المثليين الحق في الارتباط المدني، وكذلك الارجنتين و الاوروغواي، لكن بموجب القرار الجديد، سيحصل المثليون على كافة حقوقهم المدنية بعيدا عن كل أنواع العزل و التفرقة التي عانوا منها سابقا.

اغتيال معارض مثلي في هندوراس

اغتيل في الهوندوراس الناشط الثوري المعارض والتر تروشيز (27 عاما) الذي اشتهر في الفترة الاخيرة بتوثيقه ونشره لحوادث القتل والعنف التي يتعرض لها المثليون. وكان هو نفسه تعرض للاعتقال والضرب لكونه مثلي، وتمت ملاحقته وتهديده من قبل القوى الحكومية التي حملها مسؤولية الجرائم المرتكبة.

وفي احد تقاريره يقول تروشيز: “ان موجة الاغتيالات التى تشهدها البلاد حاليا ضد المثليين غير مقبولة بتاتا، من غير المعقول ان يتم قتل تسعة من المتحولين جنسيا وستة من المثليين في الاربعة أشهر الماضية. أنا كانسان ثوري، سأقوم بكل ما في وسعي لمساعدة مجتمعنا حتى ولو كلفني ذلك حياتي”.

شكوى من حكم ألماني ضد رهاب المثلية

قدم حكم الدرجة الاولى لكرة القدم جورج شالك شكوى رسمية للسلطات الالمانية بعد ان وصفه مساعد مدرب فريق ارمينيا بيلفيلد بـ”المثلي القذر” في تصريح رسمي لوسائل الاعلام اثر خسارة فريقه احدى المباريات، بالاضافة الى مطالبته بمنع الحكم من قيادة اي مباراة على الاراضي الالمانية.

وصرح محامي شالك ان المشكلة لا تتعلق فقط بالروح الرياضية، بل بحرية الفرد في عيش حياته كما يريد من دون التعرض لمضايقات، ومن دون ان يفقد احترامه، في اشارة صريحة الى ان موكله بالفعل مثلي، وان تسليط الضوء على هذه الحادثة يساعد في مكافحة رهاب المثلية المنتشر بقوة في الوسط الرياضي. كذلك قام الاتحاد الالماني لكرة القدم بفتح تحقيق بهذا الخصوص.

rouba

Leave a Reply