أوغندا تتراجع عن قرارها باعدام المثليين وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (3 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

451 views

أوغندا تتراجع عن قرارها باعدام المثليين

بعد ان أعربت عدة دول عن قلقها بشأن نية اوغندا اقرار قانون ينص على اعدام المثليين، ومطالبة الجمعيات التي تعنى بحقوق المثليين في بريطانيا بطرد اوغندا من الكومونويلث، وتهديد السويد لها بقطع المعونات عنها، بالاضافة الى الاحتجاجات التي قدمها الاتحاد الاوروبي، وحملة الاستنكار العالمية الواسعة التي شارك فيها مثليو ومثليات لبنان، صرح وزير وحدة الأراضي الاوغندي ان الحكومة ستقوم بتعديل القانون، بحيث سيتم التخلي عن حكم الاعدام والسجن المؤبد، لكن “سيتم اخضاع المتهمين لبرامج علاجية لمساعدتهم على تخطي وضعهم”.

النمسا تزوج المثليين مدنيا

مرر البرلمان النمساوي مشروع قرار يسمح فيه للمثليين بالارتباط مدنيا، وهي خطوة اعتبرها المناصرون فوزا تاريخيا لحقوق المثليين في النمسا. وبذلك، بات بامكان المثليين التمتع بعدة حقوق مثل غيرهم من متغايري الجنس، ومن أبرزها الحق في الحصول على المعاش التقاعدي في حال وفاة احد الشريكين، والحق في النفقة في حال الطلاق. لكن في المقابل، لن يكون باستطاعة المثليين التبني، ولن يسمح للرجال منهم بالقيام بعملية التلقيح الاصطناعي.

أول مثلية تتولى منصب عمدة هيوستن!

فازت انيس باركر بمنصب عمدة مدينة هيوستن، رابع اكبر المدن الاميركية، لتصبح بذلك اول مثلية تتولى قيادة مدينة بهذا الحجم. وقد صرحت باركر بعد فوزها محاطة بشريكتها واولادهما الثلاثة بالتبني: “اليوم فتحت هيوستون صفحة جديدة في التاريخ، انا شديدة الامتنان لهذا القرار”. وتابعت “ان هذا النصر يعني الكثير لكل الذين اعتقدوا انه ليس بامكانهم الوصول الى مناصب رفيعة”.

dawliyyat

جوقة مثلية بريطانية تحيي الميلاد

ستقوم جوقة لندن لمثليي الجنس باحياء ليلة الميلاد في كاتدرائية ساوث وارك، برعاية عمدة لندن بوريس جونسون. وتعتبر الجوقة الاكبر من نوعها في اوروبا، وستكون هذه المرة الأولى التي تحيي فيها مناسبة عيد الميلاد منذ تأسيسها.. وكان قائد الجوقة قد صرح للصحافة انه يعتبر رجاله سفراء لكل المثليين في العالم، وانه سيتم استخدام هذا الحدث الرفيع المستوى، للتقرب اكثر من السلطات في مدينة لندن.

rouba

Leave a Reply