فيلم صيني رومانسي عن المثليين … وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (4 votes, average: 4.25 out of 5)
Loading ... Loading ...

1,201 views

Lou-Ye-Int-News

فيلم صيني رومانسي عن المثليين

عرض المخرج الصيني لو يي آخر افلامه “Spring Fever” (حمى الربيع) في هونغ كونغ، متحديا بذلك قرار السلطات الصينية منعه من تصوير الافلام داخل الصين لمدة خمسة اعوام.

ويتناول المخرج في هذا الفيلم موضوع المثلية الجنسية بطريقة رومانسية. وكان قد تم تصويره بالسر في مدينة نانجينج الشرقية بواسطة كاميرا رقمية وفاز بإحدى الجوائز في مهرجان كان، كما تم بيعه للعرض التجاري في عدة دول.

وكان المخرج صرح ان السلطات لم تتعامل بصرامة مع قرار منعه من التصوير، بل سمحت بعرض الفيلم
في مهرجان هونغ كونغ للسينما المثلية، لكنه أشار الى أنه لا يعتقد أن الفيلم سيعرض في كافة صالات السينما في الصين .

من جهة أخرى، قررت السلطات الصينية اعطاء الضوء الاخضر لافتتاح اول ملهى ليلي للمثليين الجنسيين، وذلك في سعي الى تخفيف حدة الرفض الذي يعاني منه المثلييون في الصين .

جمعية مثلية الى البرلمان الفيليبيني؟

قررت جمعية Out of the Closet المدافعة عن حقوق المثليين في الفيليبين خوض معركة قانونيه للسماح لها المشاركة في الانتخابات القادمة، وذلك بعد ان تم رفض الترخيص لها كحزب سياسي بحجة انها تروج لاعمال لا اخلاقية.

وكانت لجنة الانتخابات قد رفضت منح الترخيص متحججة بالدفاع عن الدين، واستعملت آيات قرآنية ومقاطع من الانجيل تدين المثلية الجنسية، رافضة تعريض الشباب لما اعتبرته خروجا على العادات والتقاليد.

اما ممثلو الجمعية، فقدموا عريضة للجنة الانتخابات طالبين فيها الرجوع عن القرار الذي لم يبن على اي اساس قانوني. فالقانون لا يجرم المثلية في الفلبيين، لكنه في الوقت ذاته لا يعاقب على التمييز ضدهم، وهو الخلل الذي يجب علاجه برأي رئيس الجمعية التي تطمح جديا للوصول الى البرلمان الفيليبيني.

ارتفاع نسبة الجرائم ضد المثليين في الولايات المتحدة

صرح مكتب الاستخبارات الأميركية “اف بي آي” ان نسبة جرائم الكراهية المرتكبة ضد مثليي الجنس ارتفعت بنسبة 11 في المئة مقارنة بالعام الماضي. وعزا المكتب السبب الى ازدياد عدد الشركات التي تقوم باحصاء هذا النوع من الجرائم.

والجدير بالذكر ان الرئيس اوباما قام منذ شهر بالتوقيع على مشروع قرار يوسع فيه الفئات المدرجة ضمن جرائم الكراهية، لتشمل الجرائم المرتكبة بسبب نوع الجنس، الميول الجنسية، والهوية الجنسية.

من جهة أخرى، صرح مكتب الاحصاء في الولايات المتحدة انه ابتداء من العام المقبل سيشمل الاحصاء الشركاء من ذات الجنس والذين يعرفون عن أنفسهم كمتزوجين، علما انه كان يتم احصائهم سابقا كشركاء غير متزوجين .

مثليو السويد يتبرعون بالدم

ستسمح السويد لمثليي الجنس من الرجال بالتبرع بالدم، منهية بذلك حظرا طويل الامد كان قد اتخذ بحقهم.

ولكنها اشترطت عليهم الا يكونوا قد مارسوا الجنس مع غيرهم من الرجال لمدة عام كامل، وهو قانون سيطبق على كل من يمارس الجنس بطريقة غير آمنة.


rouba

Leave a Reply