مثليو كينيا الى العلن… ومتحولو تايلاند الى الوراء

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

786 views

عاشقتان روسيتان تتزوجان في كندا

russianاحتفلت امرأتان روسيتان في كندا بزواجهما بعد ان تم رفض طلبهما للزواج من قبل المحكمة الروسية منذ اسبوعين. وكانت لجنة حقوق الانسان في الامم المتحدة صرحت ان السلطات الروسية فشلت في حماية الصحافيين، والناشطين، والسجناء، والمثليين الجنسيين من عدد كبير من الاساءات مثل التعذيب والقتل.

وخص التقرير بالذكر المثليين الجنسيين الذين يتعرضون للعنف والتحرش الجنسي من قبل عناصر الشرطة. كما تشير تقارير عدة الى تعرضهم للضرب واحيانا للقتل في بلد لا يزال القانون فيه يعامل المثليين بعنصرية فاضحة.

وفي جولة عالمية سريعة حول زواج المثليين، يبدأ الكونغرس في الارجنتين مناقشة زواج المثليين الاسبوع القادم، بينما اعترفت به تسمانيا ووعدت بتامين الحماية لهذه العائلات.

اما في ولاية ماين الامريكية فان تصويتا قريبا سيحسم اذا ما سيسمح للمثليين بالزواج مدنيا أم لا.

مثليو كينيا الى العلنَ!

تعتزم الحكومة الكينية ضمن حملتها لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب،القيام بأحصاء عدد المثليين الجنسيين بالرغم ان القانون في كينيا يعتبر المثلية الجنسية جريمة يعاقب عليها. ويعني الاحصاء اعتراف الكثيرين بمثليتهم بهدف اجراء فحص الايدز من قبل المسؤولين الرسميين، وتوفير التوعية حول كيفية ممارسة الجنس بطريقة أمنة.

وصرح المسؤول عن الحملة ان هذا التوجه ضروري لانه لا يمكن بعد الان عزل المثليين، قائلا: “هم جزء من المجتمع الكيني ويجب امدادهم بالمعلومات و الخدمات ليوفروا لانفسهم الوقاية التامة من مرض الايدز”.

ومتحولو تايلاند…الى الوراء

على الراغبين بالقيام بعمليات تحويل الجنس في تايلاند الالتزام بقوانين اكثر صرامة من السابق، فعلى الرجل الذى يرغب بتحويل جنسه الى انثى، ان يستشير اولا اخصائيا نفسيا، ومن ثم بامكانه ان يبدأ بعلاج الهرمونات في حال موافقة الاخصائي، وعليه ان يعيش لمدة عام كامل كانثى وذلك تحت اشراف طبي صارم.

كما ان الاطباء الذين سيقومون بهذه العمليات ستتم مراقبتهم بطريقة جدية اكثر من السابق، واي مخالفة للقانون قد تكلفهم رخصة ممارستهم لمهنة الطب. وتعتبر هذه التغييرات انتكاسة في وضع متحولي الجنس في بلد لطالما لجأ اليه الراغبون بالقيام بمثل هذه العمليات.

editor

Leave a Reply