رهاب مثلية رياضي وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

269 views

world

“رهاب مثلية” رياضي!

قدم نادي Paris Foot Gay الرياضي احتجاجا رسميا الى مسؤولي دوري كرة القدم الفرنسي المحلي، بعد رفض فريق Creteil Babel خوض  مباراة كانت مقررة بينهما ضمن نطاق دوري الضواحي في باريس. وكان الفريق قد تسلم رسالة الكترونية جاء فيها: “لا نستطيع ان نتشرف باللعب معكم، نحن مؤمنون متمرسون، واسم فريقكم لا يتوافق و معتقداتنا”.

روسيا تمنع زواجا مثليا

رفضت محكمة موسكو طلبا للزواج كانت قد تقدمت به امرأتان روسيتان الاسبوع الماضي. واستخدم القاضي في قراره القانون الروسي الذي ينص على ان الزواج المعترف به حسب الدستور هو بين رجل و آمراة.


…وتفرقة اقتصادية في أميركا

انتقدت صحيفة New York Times فى مقال لها التفرقة الاقتصادية التي يعاني منها مثليو الجنس في اميركا. فقد تصل كلفة الاحتياجات المعيشية مثل التأمين الصحي،الضمان الاجتماعي، الضرائب والمعاش التقاعدي للمثليين والمثليات الي حدود الـ400 الف دولار، وهو مبلغ وصفته الصحيفة بالخيالي مقارنة مع بقية المواطنين الأميركيين.

أول سفير مثلي أميركي

ينوي الرئيس باراك اوباما تسمية المحامي المثلي ديفيد هوبنير سفيرا للولايات المتحدة في نيوزيلندا وساموا الاميركية. وفي حال تمت الموافقة على قراره هذا،سيصبح هوبنير ثالث سفير مثلي في تاريخ اميركا والاول في ادارة اوباما. ويأتي قرار أوباما هذا قبل أيام من خطابه المتوقع في عشاء يعود ريعه لحقوق المثليين، تتبعه مسيرة ينظمها ناشطون مثليون في العاصمة واشنطن.

editor

Leave a Reply