الكنيسة السويدية تسمح بزواج المثليين وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

797 views

lesbian_wedding_cakeالكنيسة السويدية تسمح بزواج المثليين

تم الخميس الماضي حل احد اكثر المواضيع حساسية في تاريخ الكنيسة البروتستانتية المعاصرة في السويد. ففي استفتاء شارك فيه ممثلو المنظمات الكنسية كافة، تمت الموافقة بأغلبية الاصوات على السماح لمثليي الجنس بالزواج داخل الكنيسة، تماما كما يفعل متغايرو الجنس.

وقد صرح احد رجال الدين للأذاعة السويدية ان الكنيسة كانت قد باركت منذ مدة العلاقات طويلة الامد والمبنية على الحب بين مثليي الجنس، لكن السماح بزواجهم كان مجرد مسألة تقنية.


“كندا” تستضيف مهرجان المثليين

تم اختيار مدينة تورونتو الكندية لاستضافة المهرجان الدولي لحقوق المثليين قي العام 2014. يتضمن الاحتفال العديد من الأنشطة مثل المسيرة الاستعراضية، المهرجان الشعبي، النشاطات الثقافية، وحملة توعية للتذكير بحقوق المثليين في العالم. وكانت روما قد استضافت اول احتفال عام 2000، بينما تستعد لندن لاستقبال مثليي العالم في العام 2012.


ارتفاع نسبة جرائم رهاب المثلية في لندن

تم تسجيل ارتفاع في جرائم رهاب المثلية الجنسية  بنسبة عشرين بالمئة، وذلك بحسب ارقام شرطة الميتروبوليتان. ففي الصيف الماضي هاجمت عصابات من الشبان رواد الملاهي الليلية الخاصة بمثليي الجنس في اكثر من مناسبة، وأسفرت احدى الهجمات عن اصابة شاب في الواحدة والعشرين بالشلل بعد طعنه عدة مرات. لكن مؤخرا، لفتت وفاة رجل مثلي في الثانية والستين نتيجة احدى الاعتداءات، أنظار الرأي العام الى خطورة الوضع الناتج عن رهاب المثلية الجنسية.


21 ألف شكوى ضد “رهاب المثلية”!

أعلنت لجنة تلقي الشكاوى في هيئة الصحافة البريطانية انها تلقت اكبر عدد من الاحتجاجات في تاريخها كرد فعل على مقال تناول موضوع وفاة مغني فرقة boy zone ستيفن غاتلي الذي كان قد اعلن مثليته الجنسية في العام 1999. فقد اتهم المحتجون كاتبة المقال برهاب الجنسية المثلية، ووصفوا مقالها بالقذارة الصحفية، بسبب تلميحاتها المبطنة حول سبب وفاة المغني. واستعمل المحتجون موقع Twitter لجمع اكبر عدد ممكن من الاحتجاجات التي وصل عددها الى 21 الفا ما يعد رقما قياسيا.

Guest Contributor

Leave a Reply