البابا يبيع شقته سرا لثنائي مثلي وأخبار دولية أخرى

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

311 views

البابا يبيع شقته سرا لثنائي مثلي!

تشير تقارير ووثائق رسمية في اسبانيا الى أن البابا يوحنا بولس الثاني قام ببيع شقة ورثها من امرأة متدينة في وسط مدريد لثنائي مثلي الجنس بطريقة سرية عبر وسيط. وقام المالكان عدة مرات بمخالفة طلب الكنيسة بابقاء الأمر طي الكتمان، وأقدما على عرض الأوراق الرسمية للشقة وعليها توقيع البابا. وعلق الزوجان المثليان على الموضوع قائلين: “الكنيسة لا تحبنا، لكنها لا تمانع القيام ببعض الأعمال التجارية معنا!”


أماكن مخصصة للجماهير المثلية في كندا

حققت مدينة “فانكوفر” الكندية نقلة نوعية في التعامل مع جمهور “دورة الألعاب الأولمبية الشتوية”، فقد قام المنظمون باقامة مركزين على أرض القرية الأولمبية مخصصين لاستضافة الجماهير المثلية وتأمين أجواء هادئة مناسبة للتلاقي والتعبير عن الآراء. ويهدف المنظمون من ذلك الى تقريب وجهات النظر وتقليص الفجوة الموجودة بين مثليي الجنس من جهة وعالم الرياضة من جهة أخرى، نتيجة التمييز ضدهم في هذا المجال.

تكريم عالمات مثليات في الولايات المتحدة

تقوم “المنظمة الوطنية للعلماء والتقنين المحترفين من مثليي الجنس” (NOGLSTP) بتكريم ثلاثة من العلماء خلال الاجتماع السنوي للهيئة الاميركية للتطور العلمي. وتقدم الجوائز لثلاث نساء مثليات الجنس تقديرا لمساهمتهن الفعالة في مجال تخصصهن، بالاضافة الى مشاركتهن الدائمة في تطوير العلم والتعليم ونشاطهن في المجتمع بشكل خاص.


موجة اعتراضات ضد تأجيل فيلم “رهاب المثلية”

أدى قرار “الاتحاد الدولي لكرة القدم” بتأجيل عرض فيلم قصير لمكافحة رهاب المثلية في عالم كرة القدم،الى اثارة موجة من الاحتجاجات في أوساط الجمعيات المدافعة عن حقوق المثليين في العالم أجمع. ويصور الفيلم المنتظر رجلا  يوجه عبارات معادية للمثليين لبائع جرائد علي الطريق، ثم لأحد الموظفين في نفق المترو، ثم لعامل النظافة في المكتب، قبل أن ينتقل الى ملعب كرة القدم ليخاطب اللاعبين بالطريقة العدائية ذاتها. وفي نهاية الفيلم، تبرز مطالبة بأن يشمل تطبيق القانون القاضي بمنع استخدام عبارات معادية للمثليين في أماكن العمل، ملاعب كرة القدم كذلك.

وتجدر الاشارة الى ان ظاهرة رهاب المثلية تتفشى بقوة في عالم كرة القدم، لدرجة يندر فيها اعتراف أي من اللاعبين المثليين بمثليتهم في العلن.

rouba